تعاون بين الجمعية ووزارة الخارجية

April 11, 2017

التقت رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب السفير ناصر المزين مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية  
لبحث امكانيات التعاون بين الجمعية والوزارة عبر دعم الجمعية من خلال المشاركات الاقليمية والدولية اسوة ببقية جمعيات النفع العام البيئية في دول المجلس.

وأوضحت العقاب في تصريح صحافي اليوم انها اكدت للسفير ناصر المزين ان جمعيات النفع العام في البداية والنهاية هي الداعم الاول لنجاح الاداء الحكومي من خلال النقد البناء والايجابي للممارسات السلبية او الخاطئة.

مؤكدة على ان برامجها وأنشطتها لا تتقاطع مع الخطط الحكومية في دول مجلس التعاون مشيرة الى شفافية اداء تلك المنظمات البيئية التي تقف داعمة ومساندة للجهات البيئية الحكومية.

 وأشارت الى اشادة السفير بدور الجمعية الكويتية لحماية البيئة واهمية التنسيق الحكومي وتقييم الاداء في سبيل تحسين بيئة العمل في هذا القطاع الحيوي.

ولفتت الى اهمية دعم وزارة الخارجية الكويتية في تسهيل استقبال الوفود الخليجية البيئية ضيوف الجمعية للمشاركة في اجندتها البرامجية السنوية المشمولة بحزمة منوعة من الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض البيئية.

وذكرت وجدان العقاب انها تناولت في اجتماعها مع السفير المزين ترؤس الجمعية الكويتية لحماية البيئة المكتب التنفيذي للشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الاهلية وكيفية متابعة تفعيل ادوارها في دول مجلس التعاون.

وأضافت رئيس جمعية البيئة انها ناقشت مع مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية ادراج الشبكة الخليجية للجمعيات البيئية الاهلية ضمن الاجندة البيئية الخليجية في المحافل الدولية.

واضافت العقاب أن الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الاهلية والتي تتولى الجمعية الكويتية لحماية البيئة مكتبها التنفيذي تضم في عضويتها العديد من المنظمات وجمعيات النفع العام الخليجية.

وأوضحت أن الشبكة التي تتخذ من الكويت مقرا لها تسعى لتنفيذ مشاريع بيئية مشتركة بالتزامن في الدول الخليجية، فضلا عن المشاركة والتنظيم لمعارض ومؤتمرات تخصصية مشمولة بمشاركات أهلية وشبه حكومية لنخب وخبراء خليجيين من تلك الجهات.