حملة يوم الارض بعنوان (محو الأمية البيئية والمناخية)

April 24, 2017

شاركت الجمعية الكويتية لحماية البيئة في حملة يوم الارض للعام الحالي بعنوان (محو الأمية البيئية والمناخية) بتنظيم يوم مفتوح لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الرسالة ثنائية اللغة.

وقالت امين عام الجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم ان برنامج المدارس الخضراء بالجمعية وبالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي نظم يوما بيئيا مفتوحا ل150 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة الرسالة ثنائية اللغة في إطار مسؤولياتها المجتمعية تجاه هؤلاء الأبناء.

وبينت بهزاد ان الفعاليات مشمولة بمشاركة الجمعية في أنشطة وبرامج الجهات والهيئات حول العالم في احتفالات يوم الارض، لافتة انها قدمت أنشطة تتسق وطبيعة الطلاب دعما وتعزيزا لقدراتهم وثقافتهم البيئية.

ولفتت ان محتوى الفعاليات تنوع ما بين معرض للمنتجات صديقة البيئة من اعمال الطلاب المشاركين الذين حرصوا على اعادة استخدام الأشياء الاستهلاكية بالمدرسة، بالاضافة الى حصص وفقرات لإعادة التدوير فضلا عن محاضرة وحلقة نقاشية حول النباتات الفطرية والطيور المهاجرة والمستوطنة بدولة الكويت.

واضافت امين عام جمعية حماية البيئة انه تم تنظيم ورشة تطبيقية للتلوين البيئي مشمولا بطيور ونباتات وبحر الكويت كنشاط رمزي لترسيخ المعرفة البيئية في اذهان الطلاب، بالاضافة الى توزيع إصدارات ومطبوعات الجمعية والمعنية بتلك المرحلة العمرية.

وذكرت جنان بهزاد ان الطلاب ال150 من ذوي الاحتياجات الخاصة عبروا عن نظرتهم ومرئياتهم البيئية المستقبلية من خلال رسوماتهم المشمولة بمختلف البيئات في دولة الكويت.

وأكدت بهزاد ان حملة يوم الأرض 2017 وهي بعنوان (محو الأمية البيئية والمناخية) تركز هذا العام على ان التعليم هو أساس التقدم. مشيرة الى ان الجميع بحاجة إلى بناء مواطن عالمي يجيد مفاهيم تغير المناخ وإدراكا  لتهديده غير المسبوق لكوكبنا. بالاضافة الى الحاجة إلى تمكين الجميع مع المعرفة لإلهام العمل في الدفاع عن حماية البيئة، لافتة الى ان ذلك ما حرصت الجمعية عليه خلال فعاليات اليوم البيئي بمدرسة الرسالة ثنائية اللغة.

مشيرة الى ان محو الأمية البيئية والمناخية هو المحرك ليس فقط لإعداد اجيال صديقة للبيئة والنهوض بالقوانين والسياسات البيئية والمناخية ولكن أيضا لتسريع التقنيات الخضراء والوظائف البيئية.

واوضحت ان برنامج المدارس الخضراء بالجمعية وهو ينظم احتفاليته بيوم الأرض، فانه يوجه رسالة للطلاب والناشئة مفادها: (جمع مع مجتمعك لمحو الأمية البيئية والمناخية أو في مشروع آخر يركز على التعليم. نحن نطلق أنشطة الاحتفال بيوم الأرض وتعليم في مجموعات الأدوات التي من شأنها أن تحدد الخطوات لعقد حدث ناجح).