حماية البيئة" عضو في اللجنتين "العليا والفنية"

February 12, 2018

الجمعية الكويتية لحماية البيئة تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي السادس للصحة والسلامة والبيئة

شاركت الجمعية الكويتية لحماية البيئة في المؤتمر والمعرض الدولي السادس للصحة والسلامة والبيئة للعام الحالي والذي يقام خلال الفترة من 12 - 14 من شهر فبراير الجاري تحت رعاية وزير النفط.

وكشفت رئيس "حماية البيئة" وجدان العقاب ان الجمعية تشارك ممثلة في رئيس مجلس الادارة في اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، بالاضافة الى مشاركة امين عام الجمعية جنان بهزاد في عضوية اللجنة الفنية للمؤتمر، فضلا عن المشاركة بمعرض إصدارات توعوية في مجالات الأمن والسلامة والبيئة.

مشيرة الى ان الموتمر الذي يضم عدداً من كبار المتحدثين من القطاعين العام والخاص في الكويت ومن أنحاء دول العالم لمناقشة التحديات المتعلقة بمجالات الصحة والسلامة والبيئة مشمول في كثير من غاياته واهدافه ببرامج وفعاليات الجمعية التي تحرص على المشاركة المجتمعية الواسعة من خلاله.

وذكرت العقاب ان مشاركة الجمعية لاقت اشادة كبيرة من راعي المؤتمر والمعرض وزير النفط الذي أعرب عن تقديره لمشاركة الجمعية كمنظمة مدنية تعمل يدا بيد مع كافة الجهات المعنية في الدولة ومثنيا على كافة أدوارها المتخصصة الداعمة للخطط والبرامج البيئية الرسمية والربط فيما بين تلك الجهات والمنظمات المدنية.

وبينت ان الجمعية تشارك في نسخة مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة للعام الحالي من خلال اكثر من فعالية بيئية ما بين علمية وتوعوية، لافتة الى ان الجمعية ستقدم محاضرة وتشارك في المعرض.

مشيرة الى انه ومن منطلق المسؤولية المجتمعية للجمعية قررت المشاركة بفاعلية في 12 جلسة و4 ورش عمل مشمولة في جدول اعمال الموتمر، مضيفة انها مثلت الجمعية في اجتماعات اللجنة المنظمة العليا التي عقدت اخيرا لمتابعة خطط العمل.

وأفادت أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التزام الكويت بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة، وإلى ترسيخ المكانة الرائدة للكويت إقليمياً ودولياً في هذه المجالات، ويهدف لأن يصبح نواة حملة واسعة للتوعية على شؤون الصحة والسلامة والبيئة في قطاع البترول، وجميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في الكويت، وترسيخ ثقافة الالتزام بمجتمع صديق للبيئة يراعى فيه معايير الصحة والسلامة والبيئة والتنمية المستدامة.

واشادت وجدان العقاب بالالتزام المستمر باستراتيجية الصحة والسلامة والبيئة في كافة المشاريع النفطية التي تنفذها دولة الكويت، مع تزايد الإدراك بأن استراتيجية تطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة لها أهمية أساسية لضمان نجاحها واستمرارها.