Kuwait Environment Protection Society

حملة التعريف بالنفايات الالكترونية

أكدت جنان بهزاد مديرة البرامج والأنشطة وعضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة أن حملة “التعريف بالنفايات الإلكترونية” التي ترعاها الجمعية وتنظمها بالتعاون مع بنك “HSBC” والقطاع الاداري بشركة الحمراء العقارية تدخل في نطاق محاور برامجية مستحدثة للجمعية تجاه المحافظة على البيئة والحرص على نشر وبث صحيح التوعية البيئية القويمة بين مختلف الفئات والقطاعات المجتمعية.

وأوضحت بهزاد أن الحملة ثلاثية التنظيم انطلقت فعالياتها يوم 11 وتستمر إلى 18 من شهر سبتمبر، لافتة إلى أنها متعددة المراحل والأنشطة بحيث تتضمن إلى جانب البعد التوعوي الإعلامي طرح استبيان تخصصي لقياس مستوى الوعي بين الفئات المشاركة والوقوف بعد تحليل النتائج على أبرز وأهم المستويات المعرفية والثقافية البيئية لديهم ليسهل بعدها الإشارة إلى توصيات بعينها تجاه ذلك، فضلا عن مرحلة الجمع والفرز في صناديق مجهزة لتلك العمليات، علاوة على توزيع مجموعة إصدرات عن الحملة وقضية النفايات الإلكترونية وماهيتها ومخاطرها وسبل التغلب عليها، إضافة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من اللوحات الكهربائية المتحركة المعززة لترسيخ الوعي بالحملة.

وبدوره، قال ســــامر العابد الرئيس التنفيذي لبنك إتش أس بي ســـي الشرق الأوسط المحدود – الكويت “في بنــــك HSBC، نحن ملتزمون بالوفاء بمسؤولياتنا تجاه المجتمع. ومن المهم أن نتخذ جميعًا إجراءات لحماية بيئتنا الطبيعية ويمنحنا يوم التنظيف العالمي فرصة لخلق الوعي بالطرق المختلفة التي يمكننا من خلالها معالجة مشكلة النفايات العالمية. من خلال جمع النفايات الإلكترونية، نريد أن يدرك الناس أن هناك العديد من الطرق المسؤولة للتخلص من الإلكترونيات الزائدة التي يمكن إعادة تدويرها وإعادة استخدامها دون أن ينتهي بها المطاف في مدافن النفايات. ونود أن نشكر جمعية حماية البيئة الكويتية على العمل الرائع الذي يقومون به لإحداث فرق حقيقي في البلاد”.

ومن جانبها، أكدت أبرار الحبيب الرئيس التنفيذي للقطاع الإداري بشركة الحمراء العقارية ان الاستراتيجية التعزيزية للشركة مشمولة بالاستدامة البيئية والمسؤولية المجتمعية تجاه المحافظة على البيئة ونشر التوعية، لافتة إلى ان الشركة لديها العديد من الحملات التوعوية فيما يخص البيئة فضلا عن حرصها على تطبيق العديد من المعايير العالمية في نطاق اعادة التدوير في برج الحمراء للأعمال.

وأوضحت أبرار الحبيب ان مشاركة “الحمراء العقارية” في الحملة تكرس لمفاهيم وقيم وظيفية ومجتمعية تقيس من خلالها الكفاءة المعرفية بين فئات المشاركين تجاه الحرص على البيئة الوظيفية والمجتمعية في محيطهم من خلال السلوك البيئي المعزز لقيم المواطنة البيئية والبيئة المجتمعية كمنشأة لديها تأثير متبادل على البيئة الطبيعية المحيطة.